الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الحكومة تبحث في تركيا دعم برامج مشاريع دعم سُبل العيش
الجمعة 15 نوفمبر 2019 الساعة 11:56
متابعات

ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، مع السفير التركي، فاروق بوزجوز، المستجدات على الساحة الوطنية اليمنية والأوضاع الإنسانية.

 

وبحث اللقاء، سُبل التعاون والتنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة والهلال الأحمر التركي ووكالة التنمية والتعاون التركية (تيكا) والهيئات الإغاثية التركية الأخرى.

 

وبحسب وكالة" سبأ" ناقش اللقاء، دعم الجانب التركي لبرامج مشاريع دعم سُبل العيش في إطار التوجه الحكومي لتنفيذ المشاريع التي تعمل على تعزيز الاستقرار، والمشاريع المتعلقة بالشباب والمرأة وبرامج كثيفة العمالة، مثمناً كافة جهود ومواقف تركيا الإغاثية والإنسانية المقدمة لليمن وعمق العلاقات بين البلدين.

 

وحث فتح، الجانب التركي على المساهمة في مساندة جهود الحكومة في تمويل ودعم المشاريع والبرامج التنموية التي تعمل استقطاب الأيادي العاملة والتخفيف من البطالة.

 

واكد أن توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تقضي بتقديم كل الدعم والمساندة للمانحين والمنظمات الإنسانية لتنفيذ مشاريعها وبرامجها الإغاثية والتنموية في اليمن.

 

من جانبه جدد سفير جمهورية تركيا لدى بلادنا فاروق بوزجوز، موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة اليمنية في كافة المجالات، مؤكداً استمرار بلاده في تقديم الدعم الإنساني والاغاثي لبلادنا .. مشيراً إلى متانة العلاقات الأخوية التي تربط تركيا واليمن منذ القدم.

متعلقات