الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
رئيس الجمهورية يناقش مع السفير البريطاني مجالات التعاون التنموي والاقتصادي
الاربعاء 13 نوفمبر 2019 الساعة 14:14
متابعات

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية" اليوم الأربعاء" سفير بريطانيا لدى بلادنا مايكل آرون، للوقوف على تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، في ضوء اتفاق الرياض.

 

وتطرق اللقاء الى مجالات التعاون الاقتصادي واهمية التعاون والدعم التنموي والاقتصادي باعتباره مفتاح التنمية والذي سيتعزز من خلال انجاح الاستحقاقات وتحقيق السلام الشامل.

 

أشاد فخامته بالدور الإيجابي للمملكة المتحدة الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة، مثمناً الدعم التنموي البريطاني المقدم لليمن في مختلف المجالات.

 

واكد على عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، متطلعاً الى مزيداً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

 

وجدد فخامة الرئيس حرص الحكومة على السلام وجهود تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وعودة الحياة وإعادة اعمار ما خلفته الحرب التي اشعلت فتيلها مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وأشار إلى حرص الحكومة على تنفيذ بنود اتفاق الرياض على ارض الواقع، معرباً عن امله في ان تسهم بريطانيا في دعم تنفذ هذا الاتفاق، مشيداً بجهود المملكة العربية السعودية راعية هذا الاتفاق.

 

من جهته، هنأ السفير البريطاني فخامة الرئيس على الاتفاق، مشيداً بحرص فخامته الدائم على السلام المستدام في اليمن، مؤكدا دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعية الدستورية وكذا دعمها لاتفاق الرياض.

 

وأشاد بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في سبيل الوصول الى التوقيع، متمنياً عودة الامن والاستقرار وتجاوز اليمن مرحلتها الراهنة وتنفيذ بنود اتفاق الرياض.

متعلقات