الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مصدر عسكري يدلي بتصريحات جديدة حول استهدف مقر وزارة الدفاع في مارب
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الساعة 14:18
متابعات

 

كشفت وكالة اخبار دولية عن تفاصيل وحقيقة استهداف وزير الدفاع اليمني محمد أحمد علي المقدشي بصاروخ في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد خلال الأيام الماضية.

 

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية، عن مصدر عسكري قوله، ان التحقيقات الأولية في الهجوم الذي استهدف مقر وزارة الدفاع اليمنية بمحافظة مأرب قبل أسبوعين، أظهرت انه تم بصاروخ أمريكي متطور.

 

وقال المصدر الطلع على التحقيقات، إن النتائج الأولية، التي توصل لها المحققون والخبراء تؤكد أن الصاروخ، الذي استخدم في الهجوم صناعة أمريكية.

 

وأضاف أن الصاروخ المستخدم من الصواريخ المتطورة والذكية، ويتم توجيهه عبر الأقمار الاصطناعية، وربطه بإحداثيات الهدف، مرجا ان يكون نوعية الصاروخ من نوع" أرض أرض".

 

واوضح ان الصواريخ يحتاج إطلاقها إلى منصات إطلاق مرتبطة ببطاريات يتم رصدها مباشرة من أجهزة الرادار والمراقبة فور البدء بتشغيلها، وفي حال كان من طراز "جو أرض" فإنه يتم إطلاقه من طائرة حربية مقاتلة وليس من طائرة من دون طيار.

 

وأشار إلى ان هذا النوع من الصواريخ غير موجود في تسليح الجيش اليمني سابقا "والذي استولى عليه الحوثيون"، ولا تملكه قوات الجيش الوطني حاليا.

 

وأكد المصدر أن القصف الذي استهدف مقر وزارة الدفاع كان دقيقا للغاية وغير متوقع، وأن تحصينات المقر قللت من حجم الخسائر، موضحا أن التحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة الجهة التي تقف وراء الهجوم.

متعلقات