الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الوزير عسكر يُطلع سفراء 3 دول لدى الأمم المتحدة على مستجدات الاوضاع في اليمن
الأحد 22 سبتمبر 2019 الساعة 20:31
وكالات

قدم وزير حقوق الانسان محمد عسكر، عرض يوضح مستجدات الاوضاع في اليمن والتطورات الحقوقية منذ انقلاب المليشيات الحوثية وخروقاتها المستمرة لاتفاق ستوكهولم.

 

جاء ذلك خلال لقائه أمس الأحد، 22/أيلول/2019م، على هامش انعقاد الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية ، سفراء دول توجو وفيجي وأفغانستان ونيجيريا لدى الامم المتحدة في جنيف ،وذلك ضمن تحركات مجموعة النواة العربية في مجلس حقوق الإنسان.

 

وأشار وزير حقوق الإنسان الى موقف بلادنا من تقرير فريق الخبراء والقصور الذي تضمنه وإغفاله الكثير من انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قال الوزير عسكر إن التقرير غير محايد واستقى معلوماته من منظمات غير محايدة، داعياً السفراء الى الوقوف مع اليمن ودعم موقفها ومساندة قرارها ورفض تسيس الملف الحقوقي.

 

ولفت الى قرار رئيس الجمهورية بتشكيل آليه وطنية مستقلة للتحقيق في اي ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان والتي حضيت بدعم وقبول دولي واممي لما لديها من مهنية واحترافية وحيادية.

 

بدورهم، اكد سفراء دول توجو وفيجي وأفغانستان ونيجيريا ،دعمهم لليمن وقوف بلدانهم ضد اي تسيس للملف اليمني على حساب حقوق الشعب اليمني.

 

وجدد السفراء رفضهم للانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي ضد ابناء الشعب اليمني منذ تمردها وانقلابها على الشرعية.

 

وأبدأوا تفهمهم لطرح بلادنا ومجموعة دول النواة بالمجموعة العربية، مشيرين الى دعمهم لليمن حكومة وشعبا بما يعزز حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.

متعلقات