الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
باحميد يستعرض مع مسؤول فيتنامي تداعيات تمرد مليشيا الانتقالي على الشرعية في عدن
الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 الساعة 14:46
وكالات

أكد سفير اليمن لدى ماليزيا والسفير غير المقيم لدى فيتنام الدكتور عادل باحميد، حرص الحكومة اليمنية على العمل وفقاً للمقررات الأممية والقرارات الدولية ذات العلاقة الرامية إلى إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم نائب وزير الخارجية الفيتنامي كوك كونق نجوين.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بحث اللقاء اوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التعليم العام والتعليم العالي والتدريب المهني وكذا عدد من المجالات الاقتصادية والتجارية.

 

كما استعرض اللقاء  تطورات الأوضاع في بلادنا وتداعيات ما قامت به مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي من انقلاب على السلطة والحكومة الشرعية في مدينة عدن وعدد من المحافظات اليمنية بدعمٍ من دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وأشاد السفير باحميد بدور الحكومة الفيتنامية الداعمة لتلك الجهود الدولية.

 

ولفت الى موقف الحكومية اليمنية المرحب بحوار جدة ولكن بعد انسحاب كافة المليشيات المسلحة من المواقع والمؤسسات الرسمية التي سيطرت عليها بقوة السلاح في عدن.

 

إلى ذلك، اكد المسؤول الفيتنامي حرص بلاده على إحلال السلام في اليمن وحقن مزيد من الدماء ليتمكن اليمن من الاستفادة من مقدراته وثرواته في البناء والتنمية، مؤكداً دعم فيتنام لجهود المنظمة الأممية لإحلال السلام في اليمن، مرحباً بكافة أشكال التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

متعلقات