الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مجلي تشارك في مؤتمر وارسو للمساعدات الإنسانية
الثلاثاء 11 يونيو 2019 الساعة 14:32
وكالات

شاركت سفيرة اليمن لدى بولندا الدكتورة ميرفت مجلي ، اليوم ، في افتتاح اعمال مؤتمر وارسو للمساعدات الإنسانية.

 

ويناقش المؤتمر تنسيق الجهود الدولية بمشاركة القطاع الخاص لتقديم المساعدات الانسانية العاجلة للدول التي تعاني من أزمات إنسانية سواء بسبب الكوارث الطبيعية او بسبب نشاطات الجماعات المسلحة والإرهابية كالقاعدة ومليشيا الحوثي والميليشيا التي تدعمها ايران في عدد من دول المنطقة.

 

وأشارت السفيرة مجلي في كلمتها التي القتها في اعمال المؤتمر بحضور رئيس الجمهورية البولندية اندريه دودا ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المساعدات والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، الى ان مايعانيه ابناء الشعب اليمني من أوضاع مأساوية هو نتاج لانقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

 

وأكدت ان الأزمة الانسانية في بلادنا لن تنتهي الا بزوال السبب الرئيسي لها وهي تلك الميليشيا الحوثية الإرهابية..مجددة حرص الحكومة الشرعية على رفع المعاناة على الشعب اليمني وحرصها على إحلال السلام وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث.

 

وعبرت مجلي عن شكرها لجمهورية بولندا على استضافتها لاعمال المؤتمر ودعمها المستمر لليمن ومساندتها للحكومة الشرعية سواء ضمن منظومة الاتحاد الاوروبي او مجلس الامن الدولي.

*سبأ

متعلقات